خطوره التدخين بعد الافطار مباشره لن تصدق ماذا تفعل بالجسم

يواجه الإنسان المدخن مخاطر كثيرة من تدخين السيجارة مباشرة بعد الإفطار،  وهذا التصرف يضاعف مخاطر التدخين، حيث يتعرضون لحالة من رعشة الجسم، وبالأخص ارتعاش في الأقدام والأرجل، مصاحبةً بدوخة، حيث أن تدخين سيجارة بعد فترة انقطاع طويلة عن التدخين يستثير جميع آليات الدفاع عن الجسم، عكس ما يحدث في حال التدخين على فترات قليلة.
وقد حذر الدكتور قاغان قولان رئيس قسم أمراض القلب في كلية الطب بجامعة غيرسون التركية من أن التدخين عقب الإفطار مباشرة  وقبل تناول وجبة الإفطار في خلال شهر رمضان المبارك وهذا قد يلحق بالإنسان المدخن مخاطر كثيرة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
ولقد ذكر أن هناك دراسات تشير إلى زيادة عدد نسبة الوفيات للأشخاص المدخنين بعد الإفطار مباشرة وقبل تناول وجبة الإفطار، كما يتسبب في وفيات مفاجئة.
كما دعا قولان إلى أن من اللازم استغلال فرصة شهر رمضان للبدء بالإقلاع عن التدخين نهائيًا، والاستفادة من تعود الجسم على التوقف عن تعاطي التبغ خلال ساعات الصوم الطويلة.
كما أضاف بعض الأخصائيون تصريح أنه عندما يدخن الإنسان في رمضان يلحق بالإنسان المدخن مباشرة قبل تناول وجبة الإفطار ضررًا كبيرًا بجدران الأوعية الدموية، أكثر من التدخين خلال بقية العام.
ولعلنا نعلم أن التدخين عامتًا من العادات السيئة التي تؤذينا وتعمل على تصلب الشرايين، وارتفاع ضغط الدم، وتؤثر على وظائف الدماغ، وتؤثر على الحواس، مثل: حاسة البصر وحاسة الشم وحاسة السمع، وتؤدي إلى الشيخوخة المبكرة، وتضعف القدرات الجنسية لدى الرجال، كما تسبب مشاكل في المعدة، ومنها: القرحة، فنسبة الإصابة بالقرحة أكبر عند المدخنين، وتسبب أمراض السرطان خاصة سرطان الرئة.
فيجب الحذر وتلاشي مثل هذه الخطاء التي تنهي حياتنا بطريقة غير متوقعة ومفاجئة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *