هل شعرت أنك تسقط من مكان مرتفع وأنت نائم هل تعلم ما هو السبب وماذا يحدث معك هكذا ؟!

اعلان1


يمكن عندما ينام الإنسان أن يحدث له بعض من الأعراض التي ستفاجئ من حدوثها، حيث تساوره بعض من المشاعر التي تكون غريبة نوعا ما، ومنها أنه يشعر بأنه يسقط من مكان مرتفع، مع الرغم من أنه لا يفارق سريره، ولا يتركه، وأنه يسعر وكأن جسده بالكامل يهتز بطريقة ملحوظة وغريبة.

وهذا الشعور شعر به الكثيرين وذهبوا لاستشارة الطبيب حيث أنهم قاموا باستشارة الطبيب ولكثرة الأسئلة حيال هذا الموضوع، قاموا بعض من العلماء بعمل بعض من الدراسات لاكتشاف ماذا سيقول الجانب العلمي عن تلك الظاهرة، والشعور الذي شعر به الإنسان، ولقد أنتج عند تلك الدراسة، أن هذا الأمر يحدث لأكثر من 70% من الناس، أي أنه ليس بالأمر الخطير، وأنه لا يختص فئة عمرية محددة، حيث يمكن أن يصيب الكثير من الناس من الشباب والكبار.

ولكن فسروا العلماء سبب حدوث تلك الظاهرة للإنسان هو أن الإنسان يمر مرحلة عند بدء دخوله في مرحلة النوم العميق، إلي حدوث استرخاء بنسبة كبيرة للعضلات، ولكن الذي يسبق عملية الاسترخاء للعضلات هو خلايا الدماغ،وعند قيام الإنسان بالنوم تفقد العضلات الموجود في الجسيم السيطرة عند الدخول للنوم.

وبالتالي يقوم الجسم بإرسال الذبذبات والإشارات لعضلات الجسم من طريق الدماغ للدخول في مرحلة النوم، ولكن هناك مرحلة يكون فيها الإنسان واعي لدرجة كبيرة جدا، ويمكن أن يشعر بما سيحدث في العضلات من استرخاء، كما يتم تفسير تلك الإشارات بأن الإنسان يمكن أن يسقط من مكان عالي، وبالفعل يشعر بالإنسان بالصدمة من الشعور بذلك، وقد يصيبه بالفرع، لأن جسم الإنسان يهتز بشكل مفزع جدا.
" بعض من الظواهر تحدث للإنسان عندما يخلد للنوم، وقد يشعر بأنها أمر خطير يستوجب عليها استشارة الطبيب، ولكن بعد التدقيق قليلا، يعلم أنها أمر عادي".

تصفح المزيد...