احذروااا امراض خطيره تسببها المشروبات الغازيه

 بما لا شك فيه عن الكثير من الناس يعشقون المشروبات الغازية ويفضلون تناولها كثيراً . حيث لا يعلمون ما قد تسبب لهم تلك المشروبات الغازية من أمراض. حيث تعد المشروبات الغازية من أكثر الأشياء التي ترافق بعض الناس مع واجبات...إظهار موضوع احذروااا امراض خطيره تسببها المشروبات الغازيه

 بما لا شك فيه عن الكثير من الناس يعشقون المشروبات الغازية ويفضلون تناولها كثيراً . حيث لا يعلمون ما قد تسبب لهم تلك المشروبات الغازية من أمراض. حيث تعد المشروبات الغازية من أكثر الأشياء التي ترافق بعض الناس مع واجبات غذائهم، أو تكون من ضمن الأشياء التي تقوم بعض الناس بتقديمها لضيوفهم، وذلك لأن الكثير منا لا يعلم كم ضرر تلك المشروبات الغازية علي صحة الإنسان، وإنها تؤدي إلي الإصابة بأمراض كثيرة ومنها:
 من الأمراض التي تكون سببها المشروبات الغازية:

 أولا يتسبب تناول تلك المشروبات الغازية كثيراً إلي الإصابة بمرض السكري، وذلك بسبب تواجد نسبة كبيرة من السكر في هذه المشروبات.

 ثانيا تتسبب في زيادة الوزن وذلك بسبب تواجد السكر بشكل كبير في تلك المشروبات الغازية، مما يسبب تراكم السعرات الحرارية علي شكل دهون في  الجسم،
 حيث يؤدي ذلك إلي الإصابة بالسمنة المفرطة.
ثالثا الكلي حيث يتسبب تناول كوبان فقط من تلك المشروبات الغازية إلي الإصابة بتليف في الكلي، لقيامها بزيادة الربوتين المتواجد داخل البول مما يدل علي أن الكلي تليفت. 

رابعا السرطان ويتسبب الإكثار من شرب المشروبات الغازية في الإصابة بمرض السرطان، وذلك بسبب احتواء تلك المشروبات على الألوان الصناعية.

 خامسا تليف الكبد: حيث يؤدي تناول المشروبات الغازية بشكل مفرط إلي احتمال الإصابة بمرض تشمع بالكبد بشكل كبير، وهذا التشمع قد يكون أكثر من الذي يحدث عن شرب الكحوليات.
 سادساً ارتفاع ضغط الدم وأيضا أمراض القلب: لأن الأفراط في تناول تلك المشروبات تتسبب في ظهور ما يسمي بالمتلازمة الاستقلابية التي تتسبب في زيادة الوزن،

 وأيضا في ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع السكر في الدم، وأخيرا وليس أخرا ارتفاع الكوليسترول.