أطعمة تصببك بالسرطان والعياذ بالله احذرواا

نظرا لريتم الحياة السريع فقد أصبح الكثير من الأكلات والمشروبات قد يتسبب في الأصابة بالسرطان وغيرها من الأمراض الخطيرة لهذا أجرى كثير من العلماء العديد من البحوث حول تلك الأطعمة حتى يتم التأكد من مدى خطورتها وتلك الأطعمة هي :

1-الأطعمة و الوجبات السريعة: وتلك الأطعمة خطيرة جدا على الصحة فهي تسبب السمنة المفرطة وإرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم و الكثير من أمراض القلب لأنها تحتوي علي نسبة كبيرة من الدهون الضارة للجسم .

2- اللحوم المصنعة مثل(اللانشون والبسطرمة والسوسيس و السجق والبرجر) وغيرها الكثير فتعتبر هذه المأكولات خطيرة للغاية وتستعملها الأمهات في سندوتشات الأطفال في المدارس ولا يعرفن أن تلك الأغذية مليئة بالمواد الحافظة و أيضا الدهون المتحولة و تسبب السرطان فيما بعد .
3- الشيبسي وبعض المقرمشات :وهي منتشرة جدا بين الأطفال و هي من أخطر المأكولات عليهم فالشيبس يصيب بأمراض القلب والكبدلأنه يحتوي على مواد ضارة ومسرطنة بسبب المواد الحافظة الموجودة بها وكمية التوابل والدهون المشبعة .
4- المأكولات المعلبة : مثل التونة و غيرها وهي تحتوي على مواد حافظة مركزة وأيضا بعض الدهون و الأملاح اللتي تضر بالصحة .
5- السمن النباتي الصناعي: و تستخدمه أغلب الأمهات في الطهي وهو يؤدي للإصابة بأمراض القلب وأيضا تصلب الشرايين و الارتفاع في نسبة الكوليسترول، لأنها تحتوي على الدهون المشبعة والعديد من الزيوت المهدرجه وهي خطيرة علي الصحة .
6- جميع أنواع المشروبات الغازية: وهي تصيب بأمراض القلب والسكر وأيضا المشروبات الغازية التي يطلق عليها دايت أو خالية من السكر فهي ليست مفيدة بل تفسد الجسم وتدمر الصحة لجميع الأعمار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *