هل تعلم لماذا كان رسول الله صلي الله عليه وسلم ينفض فراشه ثلاث مرات قبل نومه!! سبحان الله شىء خطير جدااا عليكم الدخول فورآ

في السيرة النبوية الكثير من التعاليم التي تفيد الإنسان في حياته اليومية، والتي قد تجعله يسير على نهج الرسول صلي الله عليه وسلم، ويفوز في الدنيا والآخرة، ومن سنن الرسول والتي حثنا الرسول على الاقتداء بها، هي السنة التي كان...إظهار موضوع هل تعلم لماذا كان رسول الله صلي الله عليه وسلم ينفض فراشه ثلاث مرات قبل نومه!! سبحان الله شىء خطير جدااا عليكم الدخول فورآ

في السيرة النبوية الكثير من التعاليم التي تفيد الإنسان في حياته اليومية، والتي قد تجعله يسير على نهج الرسول صلي الله عليه وسلم، ويفوز في الدنيا والآخرة، ومن سنن الرسول والتي حثنا الرسول على الاقتداء بها، هي السنة التي كان يقوم بها النبي أثناء خلوده للفراش.

حيث أنه كان يقوم بنفض فراشه لمده ثلاث مرات قبل أن يخلد للنوم، ولا أحد يعلم ما هي الحكمة، في فعل ذلك، وللكن قاموا شيوخ وعلماء الدين الإسلامي بتفسير قيام الرسول صلي الله عليه وسلم بذلك عند الخلود إلي الفراش، وصرحوا إن الإنسان عندما يذهب إلي السرير لكي ينام تموت في جسده الكثير من الخلايا، وإنها تسقط في فراشه، وعندما يستيقظ مرة أخري في الصباح، تظل تلك الخلايا موجودة على السرير، وتظل تلك الخلايا تكثر على الفراش، في كل مرة ينام الإنسان فيها ويستيقظ.

وبالتالي عندما يقوم الإنسان بالنوم يمكن أن تتلاصق تلك البكتريا بجسم الإنسان لذا حثنا سيدنا رسول الله بنفض الفراش قبل النوم، لأن تلك الخلايا قد تتسبب في الإصابة ببعض الأمراض، لأنه لا يمكن أن تري تلك الخلايا بالعين المجردة.

وقاموا خبراء أجانب بإيجاد حلا لتلك المشكلة وقاموا بتنظيف الفراش بمواد مطهرة، ولكن كل محاولاتهم باءت بالفشل، وظلت تلك الخلايا موجودة في الفراش، وقاموا بنفض الفراش باستخدام الأيدي ثلاث مرات، لوحظ أن تلك الخلايا بالفعل اختفت، وعندما شعر بالسعادة لإيجاده حلا للقضاء على تلك الخلايا، رد عليه رجل مسلم كان يراه، وقال له أن رسول الله حثنا على فعل ذلك من خلال حديث شريف، وروي له الحديث، فتعجب أن من حكمة رسول الله .
" إن الله ورسوله أعلم بما لا يعلمه الإنسان، وأنه يحافظ على صحة الإنسان وكل شيء يأمر به الإنسان هو في صالحه، ويجنبه الإصابة بالأمراض".