هذا الشئ تفعله قبل وبعد الإستحمام قد يؤدى إلى الموت احذر

اعلان1


الكثير من الاشخاص تقوم بالاستحمام يوميا او اكثر من مرة في اليوم خصوصا في فصل الصيف . كما ان الاشخاص التي تلعب رياضة بعد الانتهاء من اللعب تدخل فورا للاستحمام . كل هذا صحي للتخلص من السموم التي تخرج في هيئة عرق و للانتعاش . لكن الخطأ هو كثرة استخدام المنظفات التي تحتوي المواد الكيماوية مثل الصابون و الشاور جل و الشامبو و الكثير من هذه المنظفات . الكثرة في استخدام تلك الاشياء قد تؤدي الي الاصابة بامراض خطيرة جدا و تكون نسبة الاصابة عند السيدات اكبر من نسبة الاصابة عند الذكور .

يرجع ذلك الي ان جلد السيدات ارق من جلد الذكور . فان هذه المنظفات الشخصية تحتوي علي كثير من المواد الكيماوية الضارة التي تدخل الي جسم من خلال مسام الجسم و تسبب حينها سرطان الجلد . كما ان الرياضيين اكثر عرضة لذلك بسبب انهم مسام الجلد لديهم تفتح اثناء ممارسة الرياضة و لا تغلق الا بعد فترة زمنية لا تقل عن نصف ساعة . ايضا السيدات اكثر عرضة للاصابة بالمرض بسبب رقة جلدهم و معظم الوقت

المسام مفتوحة لديهن . لذلك ينصح بتوخي الحذر عند الاستحمام حيث الرياضيين يقوموا بالاستحمام بعد فوات مدة من الوقت لا تقل عن نصف ساعة . النساء لا بد من التأكد ان مسام الجلد مغلقة حتي لا يدخل من خلالها هذه الكيماويات الضارة . يستحسن استخدام منظفات طبيعية لا تحتوي علي كيماويات مثل منتجات التنظيف للاطفال جميعها لا تحتوي علي مواد كيميائية ضارة . لابد من الحرص علي هذه التعليمات للحفاظ علي الصحة .

تصفح المزيد...