خبراء تغذية يحذرون من تناول لحم الأضحية قبل مرور 6 ساعات أعرف السبب الأن

اعلان1


السلام عليكم ورحمة الله وبراكته انتئرت اخبار كثيرة عن خبراء تغذية ينصحون الناس ويحذرونهم من اكل لحوم الأضاحي بعد ذبحها قبل 6 سعات لكن اغلب واكثر المواقع لم تحكي عن السبب الرئيسي لقول الخبراء هذا الكلام لكن نحن اليوم سوف نتكلم علي اسباب قول خبراء التغذية هذا الكلام وبعض نصائح للأضحية في العيد.
قام خبير غذاء مغربي كبير ومشهور بتحذير لعدم أكل لحوم الأضاحي الا بعد 6 ساعات
كأقل وقت ويفضل بعد هذا والسبب الرئيسي لقوله هذا هو تجنب الأنزيمات المتفعله بشدة التي قد تؤدي حدوث اشياء تضر صحة المسلمين.
وقام هذا الخبير المغربي الكبير بأعطاء نصائح عن اضحاي العيد وللمضحين
وكانت اولي النصائح هي عدم أكل لحوم الأضاحي الا بعد مرور 6 ساعات كأقل وقت
وأكل الكبد واقلب بعد مرور نصف ساعة فقط بعد ذبح الأضحية لكي تكون خالية من الجراثيم .
وقال انه من الممكن أكل لحم رأس أضحية العيد بعد يوم كامل بدون حصول مشاكل فهي تتحل بسرعة جدا .
وايضا نصح المسلمين ان لا يكثرو من أكل اللحوم في العيد فكثرة أكل اللحوم في وقت قصير وهو فترة العيد 4 ايام يؤدي الي خطر كبير للجهاز الهضمي للأنسان لان اللحوم تأخد وقت طويل في الهضم فمدة هضم اللحوم تكون ما بين 5 ل 7 ساعات فعندما تأكل كثيرا فقد تعمل المعدة لأكثر من 12 ساعة وهذا كثير جدا فقد يؤدي الي عدم عمل الجهاز الهضمي بكفأة.
و قال ان أكل اشياء بها كمية سكر متوسطة او كبيرة علي الافطار وبعدها أكل اللحوم شئ غير جيد علي الأطلاق لأنه بالتأكيد سوف يشعر من يأكل هكذا ب التعب والأجهاد ويؤدي الي مشاكل في الهضم.
وتمني من الجميع ان يذبح أضاحي العيد بالطريقة الأسلامية الصحيحة لأن طريقة الذبح الأسلامية تكون خالية من الجراثيم وتعفن السريع للحم لأنها تمتاز بتفريغ الدم من الأضحية بأسرع وقتووايضا لتطبيق الشريعة الأسلامية.

تصفح المزيد...