لن تصدق ماذا يحدث لك إذا تناولت شاي الكركم يوميا …

 الكركم هو نبات عشبي من النباتات المعمرة يتم زراعته في جنوب غرب الهند ويتم استخدامها في المطبخ العربي لإكساب الأطعمة لون أصفر محبب وخاصة في عمل الأرز بالكركم ولكن هل تعلم ان للكركم فوائد طبية عديدة حيث يتميز باحتوائه علي مادة كركيومين ، كما يحتوي علي مضادات للإلتهابات والفيروسات والبكتريا والفطريات ولذا فهو يتميز بقدرته الفائقة للوقاية بالعديد من الأمراض . كما يتميز الكركم باحتوائه علي الكثير من الفيتامينات كفيتامين B,C,E,K كما يحتوي علي الماغنسيوم والألياف والكالسيوم والحديد . للاستفادة من الخصائص العظيمة للكركم يفضل تناوله في صورة شاي من خلال إضافة معلقة صغيرة من الكركم إلي ثلاث او أربعة اكواب من من الماء ويترك ليغلي مغا ثم يصفي ويتم تناوله بإضافة العسل او الليمون أو بمفرده . ولكن ماذا سيحدث إذا تناولت شاي الكركم بصورة يومية ؟ إذا قمت بتناول شاي الكركم بصورة يوميه فإنه سيقي جسمك كثيرا من المشاكل الصحية وهي :

  • تناول شاي الكركم بصورة يومية يعالج معظم ألام المفاصل
  • . – شاي الكركم يقوم بنفس العلاج الكيمياوي للأورام السرطانية حيث يعمل علي منع نمو الخلايا المسرطنة .
  • – يمد شاي الكركم الجسم بالطاقة اللازمة لمقاومة العديد من عدوي الأمراض ويحفز من مناعة جسم الإنسان . – يعمل علي تنقية الكبد من السموم ويقي من الإصابة بالفشل الكبدي.
  • – يقي من الإصابة بمرض الزهايمر والذي يتسبب بنسيان الأحداث والأشياء .
  • يقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم ويقلص من مستوي الكليسترول الضار كما يتحكم في مستوي الكليسترول بشكل عام . – يعمل علي الوقاية من الألام المعوية . –
  • كما يعمل علي الوقاية من مرض السكري وخاصة النوع الثاني ، ويساعد علي تسكين الألام بشكل كبير كما يقي من الإصابة بالسمنة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *